Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الجمعة 31 أكتوبر 2014 العدد : 1249
البحث
كفى نيوزليتر
تدشين مشاريع اجتماعية بالدار البيضاء.. تجسيد جديد للعناية الملكية الموصولة بالعنصر البشري المغرب يدين بشدة الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت غرب النيجرجاك بروست: مصنع رونو طنجة سينتج 180 ألف وحدة سنة 2014مهرجان الأندلسيات الأطلسية ..حاييم لوك وعبد الرحيم الصويري يتحفان الجمهور خلال افتتاح الدورة الحادية عشرةمصرع امرأة وإصابة 16 بإصابات بليغة في حادثة سير بأبي الجعداعتقال سلفي تقليدي يتاجر في المخدرات بمكناسطيور الظلام تغرد بعيدا عن نداء الأمومةميدالية برونزية للمغرب في بطولة العالم بالعاصمة اتشيكية ابراغبنكيران: مرور الإضراب في ظروف طبيعية وعادية يؤكد من جديد تميز المغربانقلاب عسكري يطيح برئيس بوركينا فاسوهؤلاء تم تعيينهم بالمناصب العليا من طرف مجلس الحكومةليفربول يُحضر للإطاحة بمينوليه في يناير!الشيخ عبد الله بن زايد يثمن قرار الملك محمد السادس التعاون الفعال مع دولة الإمارات في حربها على الإرهابمحمد الدرويش: التقاعد.. حق أم إكرامية !؟

شركة استرالية تقدر حجم الصخور النفطية بأحواض طرفاية بحوالي 750 مليون برميل من النفط القابل للاستخراج

أ‡أ،أکأˆأ‡أڑأ‰    أƒأژأˆأ‘ أ•أڈأ­أ‌أ‡    FaceBook   
الرباط: كفى بريس
08 فبراير 2013 -

أكد تقرير لشركة طنجة بيتروليوم الأسترالية التي تتوفر على رخصة لاستكشاف النفط بسواحل جنوب المغرب أن البيانات الثلاثية الأبعاد التي خلصت اليها برامج أبحاثها لاستكشاف النفط بخليج طرفاية والتي تمت على عمق يقل عن 200 متر قد مكنت من الوقوف على الامكانيات الواعدة من الصخور النفطية بأحواض طرفاية و التي تقدر بحوالي 750 مليون برميل من النفط القابل للاستخراج .

يذكر أن شركة طنجة بتروليوم المحدودة وقعت قبل شهرين إتفاقية مع المجموعة البرتغالية “Galp Energia” لاستغلال 50 بالمائة من رخص التنقيب عن النفط في سواحل مدينة طرفاية. ضمن صفقة دفعت بموجبها الشركة البرتغالية مبلغ 41 مليون دولار، على أن تشرع في حفر أول بئر للإستكشاف بمنطقة الحوض التي تناهز 12 ألف كلم مربع منتصف السنة المقبلة.

وقدرت حينها الشركة البرتغالية حظوظ عثورها على النفط بسواحل طرفاية التي تحتوي على خزانات مهمة من الصخور النفطية بـ 21 بالمائة.



أ‡أ،أکأˆأ‡أڑأ‰    أƒأژأˆأ‘ أ•أڈأ­أ‌أ‡    FaceBook   


مواضيع ذات صلة



قائمة
أخبار
كفى بريس
روابط متنوعة

كفى بريس جريدة إلكترونية مستقلة

البريد الإلكتروني : kafapresse@gmail.com

البحث :

Developpé par SmartProg