Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الأحد 23 نونبر 2014 العدد : 1272
البحث
كفى نيوزليتر
ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس حفل تسليم الجائزة الكبرى للملك محمد السادس لسباق الخيول الإنجليزية الأصيلةيوسف معضور: زمن المؤخرات! الأميرة للا سلمى تترأس مراسم تخليد اليوم الوطني لمحاربة داء السرطان أسطول الخطوط الملكية المغربية يتعزز بطائرة جديدة من نوع "إمبراير" 190حجز حوالي 70 كلغ من مادة الشيرا بالحي الحسني بالدار البيضاءشباب الريف الحسيمي يجبر مضيفه اتحاد الخميسات على التعادل الإيجابي 2-2اعتقال ثلاثة مغاربة من بركان أعلنوا في شريط فيديو مبايعتهم لتنظيم "داعش" الإرهابيالمغرب في المرتبة جد متأخرة على المستويين العربي والإفريقي على مستوى التعليم الإبتدائيالمغرب يحتل الصف 40 في مؤشر السعادة العالميسكتت دهرا ونطقت كفراتضامن متأخر جداابتدائية الدارالبيضاء تؤخر النظر في ملف المدير العام السابق لشركة "وانا" إلى الأسبوع المقبلانطلاق عملية بيع تذاكر مباريات كأس العالم للأندية بكل من مراكش والرباط والبيضاء وتطوانسمير كرم:عرش محمد السادس على ظهر بالون وكرسي بوتفليقة على ظهر من؟

شركة استرالية تقدر حجم الصخور النفطية بأحواض طرفاية بحوالي 750 مليون برميل من النفط القابل للاستخراج

أ‡أ،أکأˆأ‡أڑأ‰    أƒأژأˆأ‘ أ•أڈأ­أ‌أ‡    FaceBook   
الرباط: كفى بريس
08 فبراير 2013 -

أكد تقرير لشركة طنجة بيتروليوم الأسترالية التي تتوفر على رخصة لاستكشاف النفط بسواحل جنوب المغرب أن البيانات الثلاثية الأبعاد التي خلصت اليها برامج أبحاثها لاستكشاف النفط بخليج طرفاية والتي تمت على عمق يقل عن 200 متر قد مكنت من الوقوف على الامكانيات الواعدة من الصخور النفطية بأحواض طرفاية و التي تقدر بحوالي 750 مليون برميل من النفط القابل للاستخراج .

يذكر أن شركة طنجة بتروليوم المحدودة وقعت قبل شهرين إتفاقية مع المجموعة البرتغالية “Galp Energia” لاستغلال 50 بالمائة من رخص التنقيب عن النفط في سواحل مدينة طرفاية. ضمن صفقة دفعت بموجبها الشركة البرتغالية مبلغ 41 مليون دولار، على أن تشرع في حفر أول بئر للإستكشاف بمنطقة الحوض التي تناهز 12 ألف كلم مربع منتصف السنة المقبلة.

وقدرت حينها الشركة البرتغالية حظوظ عثورها على النفط بسواحل طرفاية التي تحتوي على خزانات مهمة من الصخور النفطية بـ 21 بالمائة.



أ‡أ،أکأˆأ‡أڑأ‰    أƒأژأˆأ‘ أ•أڈأ­أ‌أ‡    FaceBook   


مواضيع ذات صلة



قائمة
أخبار
كفى بريس
روابط متنوعة

كفى بريس جريدة إلكترونية مستقلة

البريد الإلكتروني : kafapresse@gmail.com

البحث :

Developpé par SmartProg